منتديات عريب التعليميةدخول

أدب, فن, علوم,دروس, تمارين, حلول, اختبارات, فروض


شاطر

descriptionأسباب السمنة و علاجها

more_horiz





يعتبر مرض السمنة مرض يعاني منه الكثيرين اليوم ، حيث أن السمنة تعمل علي زيادة الوزن بشكل عام في جميع أجزاء الجسم مما يؤدي إلي صعوبة التعايش في الحياة اليومية من حركة والقيام بالواجبات اليومية المعتادة ، ولذلك يبحث الكثيرون عن طرق العلاج للتخلص من السمنة المفرطة ، بالإضافة إلى التعرف عن الأسباب التي تؤدي إلى تلك السمنة لتجنب التعرض لها .
أسباب السمنة تندرج نحو :
نوع الأكل من حيث النشويات وأهمها الأرز والمقرونة والبطاطس تلك الأكلات من أكثر الدواعي المسببة للسمنة كما أن السكريات بكمية كبيرة تؤدي إلي السمنة المفرطة بما فيهم الشكولاتة لأنها تحتوي علي سعرات حرارية للجسم .
عدم ممارسة الرياضة بشكل يومي مما يؤدي إلي زيادة الوزن تنتج عن تراكم الدهون في الجسم المسببة لوجود السمنة .
الصحة النفسية للإنسان يمكن أن تعمل علي الإكتئاب مما يؤدي إلي إن الأسنان يستهلك طاقته أو إنفعالاته بشكل أصح إلى الأكل الكثير ثم النوم وهذا أيضا يؤدي إلي السمنة المفرطة .
الدهون بأنواعها مثل السمن والزيوت بأنواعها مع عدم أستهلاك طاقة يومية من الأشياء المسببة للسمنة وخاصة النساء عن الرجال .
ومن أهم الحلول لعلاج السمنة عن إجراءات الأطباء يذكر الكمون بالليمون علي الريق يشرب مغلي له نتيجة فعالة علي السمنة كما أن الليمون فقط أيضا يعالج السمنة مما جدير بالذكر أن الكرفس من الأشياء المسببة لعلاج السمنة لإحتوائه علي فيتامينات ومعادن التي تساعد علي علاج السمنة كما أن الرياضة اليومية عليها عامل في علاج السمنة بصورة منتظمة يوميا .


مرحبا يا زائر 

اضغط لمشاهدة توقيعي :


بلغونا عن أي رابط تحميل لا يعمل
حتى نقوم بتجديده ان امكن ذلك

descriptionرد: أسباب السمنة و علاجها

more_horiz
شكرا على الموضوع
موضوع العصر الكل يعاني من  السمنة
بارك الله فيك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى